728x90 AdSpace

أخر الأخبار
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
السبت، 1 نوفمبر 2014

أغنى نساء العالم لسنة 2014 بالصور والارقام TOP7

أغنى نساء العالم لسنة 2014 بالصور والارقام

اغنى 7مليرديرات العالم من جنس حواء

قدمت شركة "ويلث - إكس" المتخصصة في المعلومات والتفاصيل المختلفة عن الأثرياء وتوزيع الثروة في أنحاء العالم والبنك السويسري "يو بي إس" قائمة تحوي أكثر المليارديرات ثراء واللواتي حققن قفزة نوعية في عالم "البزنس".
وأوضحت البيانات أن هناك 2,039 مليارديراً في عام 2014 يسيطرون على 87.7% من إجمالي ثروة مليارديرات العالم التي بلغت 7.3 تريليون دولار، كما أنه هناك 286 مليارديرة فقط في العام الحالي.
وتصدرت"كريستي والتون" القائمة بامتلاكها صافي ثروة بقيمة 37.9 مليار دولار حيث تعد أغنى امرأة ليس فقط في أمريكا الشمالية ولكن على مستوى العالم، بعدما ورثت جزءًا من ثروة "وول مارت"- أكبر سلسلة لتجارة التجزئة في أمريكا – من زوجها الراحل "جون والتون"في عام 2005 .  
 1- كريستي والتون
" أمريكا الشمالية " -  ( 37.9 مليار دولار  )
أغنى 7 نساء في العالم


تعد أغنى امرأة في العالم، ورثت ثروتها بعد رحيل زوجها "جون والتون" في عام 2005 وهو ابن "سام والتون" مؤسس سلسلة متاجر "وول مارت".
2- ليليان بيتنكور
" أوروبا " -  ( 31.3 مليار دولار  )
أغنى 7 نساء في العالم
 ثاني أغني امرأة في العالم بالإضافة إلى أنها المرأة الأكثر ثراءً في أوروبا حيث تمتلك "بيتنكور" – البالغة من العمر 92 عاماً- 30% من شركة مستحضرات التجميل الفرنسية العملاقة "لرويال".
3- جينا رينهارت
" آسيا والمحيط الهادي " - (  14.8 مليار دولار )
أغنى 7 نساء في العالم
 تأتي ثروتها من مشاريع خام الحديد والفحم في أستراليا التي ورثتها عن والدها "لانجهانكوك"، وتتولي حالياً رئاسة "هانكوك بروسبكتينج" وأكبر مساهم في"فيرفاكس ميديا".
4- سمية سليم دي روميرو
" أمريكا اللاتينية " - ( 6.3 مليار دولار )
أغنى 7 نساء في العالم
 هي إبنة الملياردير المكسيكي "كارلوس سليم" ثاني أغنى رجل في العالم، حيث قرر والدها توزيع جزء من إمبراطورتيه على أبنائه الأربعة.
5- يانغ هويان
" آسيا " - ( 6.3  مليار دولار )
أغنى 7 نساء في العالم
تعد "هويان" أصغر مليارديرة – حيث تبلغ من العمر 33 عاماً - وهي إبنة "يانغ جواتشيانغ" الذي نقل إليها ملكية 70% من أسهمه في شركة "كانترى جاردن جروب" وتتولى الآن منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.
6- شاري أريسون
" الشرق الأوسط _ ( 4.2 مليار دولار )
أغنى 7 نساء في العالم
تمتلك شركة "أريسون جروب" وتعد أغنى امرأة في الشرق الأوسط بفضل الثروة التي ورثتها عن والدها "تيد أريسون" مؤسس "كرنفال كروز لاينز"
7- فلورنشو ألاكيجا
" أفريقيا " ( 1.2 مليار دولار )
أغنى 7 نساء في العالم
سيدة أعمال نيجيرية أسست شركتها الخاصة للخياطة "Supreme Stitches"، سيدة أعمال نيجيرية أسست شركتها الخاصة للخياطة "Supreme Stitches"، وفي عام 1993 حصلت على رخصة التنقيب عن النفط مما منحها جزءاً مربحاً في المياه الساحلية النيجيرية، والآن تمتكلك شركتها "فامفا أويل" حصة قدرها 60% في حقل النفط.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: أغنى نساء العالم لسنة 2014 بالصور والارقام TOP7 Rating: 5 Reviewed By: thenoro