728x90 AdSpace

أخر الأخبار
يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014

للعناية بالبشرة وحمايتها من التجاعيد عليكي بالبندورة

فوائد البندورة للعناية بالبشرة

البندورة لبشرة خالية من التجاعيد


بعيداً عن الطبخ و المطبخ، للبندورة فوائد عدة في عالم الجمال لا سيما في تأثيرها الإيجابي على البشرة، فهي تحتوي بشكل كبير على الفيتامين C والمعادن مثل البوتاسيوم والماغنيزيوم والفوسفور وغيرها وكذلك الليكوبين والبيتاكاروتين، فضلاً عن المركبات الضرورية لمكافحة شيخوخة البشرة، ومن خلال القيام بعدة وصفات طبيعية، يمكن الحصول على بشرة نضرة وتأخير ظهور التجاعيد.
ـ للتخلص من حب الشباب نهائياً، اهرسي ثمرة بندورة طازجة واستخدمي اللب مباشرة على وجهك واتركيه لمدة ساعة كاملة، ثم اغسلي وجهك جيداً وكرري ذلك بشكل يومي لأيام متتالية.
ـ للحصول على بشرة ناعمة، ما عليك سوى اللجوء إلى ماسك البندورة، أولاً اغسلي وجهك جيداً ونشفيه، ثم أفركي عليه شريحة بندورة في حركة دائرية لطيفة لمدة لا تتخطى الـ 15 دقيقة، ويمكنك القيام بهذا التدليك نحو 3 مرات في الأسبوع.
ـ من جهة أخرى، تناول البندورة يومياً يؤدي إلى خدود وردية طبيعية بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل، ويمكن تأخير ظهور التجاعيد والتخلص منها أيضاً عبر استخدام البندورة وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الحماية من تأثير الشمس الضار، كما تزيد من إنتاج الكولاجين.
ـ لتفتيح البقع أو الوجه، إستخدمي عجينة من الزبادي والكركم وعصير البندورة كل صباح، فمركبات الكاروتين الموجودة فيها تتمتع بتأثير يحمي البشرة من أشعة الشمس، و يؤدي إلى خدود وردية طبيعية بدلاً من مستحضرات التجميل.
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: للعناية بالبشرة وحمايتها من التجاعيد عليكي بالبندورة Rating: 5 Reviewed By: thenoro